فريم مصر

الجيش المصري 2021 – الأقوى في المنطقة

الجيش المصري - 1500500

خير جنود الارض – الجيش المصري على رأس قائمة ترتيب الجيوش العربية إذ يعد الأقوى في المنطقة وفقا لتصنيف جلوبال فاير باور ويعد الجيش الرابع عشر عالميا.

الجيش المصري – خير جنود الارض

على رأس قائمة ترتيب الجيوش العربية إذ يعد الأقوى في المنطقة وفقا لتصنيف جلوبال فاير باور ويعد الجيش الرابع عشر عالميا بحسب تصنيف نفس الموقع عالميا.  

دولة عظيمة و الطماعون اكثر – وفوق كل ده فإن مصر رأس الحربة للأمن القومي الإقليمي والعربي. 

موارد كثيرة ومكانة دولية وعالمية ده كله محتاج قوة عسكرية عظيمة لتحصينها من اقوى جيوش العالم. ويمكن القول انه الوحيد الذي بنى منظومة تسليح متنوعة ومتطورة بهذا الحجم وهذا الشكل في الوطن العربي.

الجيش المصري 2021 – الأقوى في المنطقة

التصنيف العام لسلاح الجو المصري 

  • انظمة صواريخ دفاعية وهجومية متطورة محلية ومستوردة 
  • طائرات إف 16 الامريكية بجوار ميغ 29 الروسية ومعاها مقاتلات رافال الفرنسية 
  • أكثر من 1053 طائرة حربية هجومية ودفاعية والنقل العسكري منها 250 مقاتلة شرسة 
  • 304 مروحية عسكرية من طراز الأباتشي الأمريكي الأحدث 
  • وكا 52 التي تلقب بالتمساح فخر الصناعة الروسية 
  • 83 مطار عسكري في الخدمة وذخيرة فائقة التطور
  • فيما يحتل سلاح الجو المصري المرتبة الثامنة عالمياً بنحو 88 طائرة هجومية

مما شكل درع جوي قادر على تحقيق اكتساح هجوما جويا حاسم 

التصنيف العام للقوات البرية – الجيش المصري

القوات البرية الجيش المصري

الذراع الأطول تصل إلى أي مكان يمكن أن يهدد أمن مصر من ذخيرة ومنصات إطلاق صواريخ ورادارات بأنظمة عالمية, القوة الضاربة ومظلة مصر الدفاعية الاهم – القوات البرية وتحتل مصر المرتبة السادسة عالميا –  

وفيها أكثر من من 3735 دبابة و 11 ألف مدرعة متنوعة أكثر من 2000 مدفع ميداني, و1200 راجمة للصواريخ وأسلحة من كل نوع وطراز وألوية متخصصة في الحرب الإلكترونية والحديثة.

سلاح المدرعات حيث يحتل المرتبة الثامنة عالميا بعدد مدرعات يبلغ 11 ألف مدرعة 

التصنيف العام للقوات البحرية – الجيش المصري

القوا -البحرية-الجيش-المصري

كشفت مصر بمناورات حسم 2020 عن قوتها البحرية الهائلة حيث تحتل مصر المرتبة السابعة عالميا 

ويضم أسطول من 316 قطعة بحرية متنوعة منها 50 سفينة ودورية و تسع فرقاطات وسبع طرادات و23 سفينة حربية متطورة  وثمانية غواصات استراتيجية حاملات مروحيات عملاقة من طراز ميسترال الفرنسية لتشكل قواعد بحرية هائلة وطوربيدات وكاسحات ألغام وقوات إنزال بحري وصواريخ جو سطح وعمق سطح وسطح سطح. 

قلاع عسكرية غير نمطية, بهذا الوصف ده وصف العسكريين في العالم القواعد المصرية 

قاعدة برنيس العسكرية مهمتها الأولى حماية وتأمين السواحل المصرية الجنوبية ومن مهامها حماية الاستثمارات الاقتصادية والثروات الطبيعية ومواجهة التحديات الأمنية في البحر الأحمر وتأمين حركة الملاحة العالمية وتم انشائها في وقت قياسي لا يتعدى سنة. 

ثلاث قواعد في واحدة – جوية وبرية وبحرية متطورة – الاكبر والاوسع في أفريقيا تقع على على مساحة 150 ألف فدان على طول سواحل البحر الأحمر و حدود مصر الجنوبية. 

وتضم القاعدة رصيف يتسع لأضخم الحاملات والسفن ذات الغاطس الكبير ومدرج ومطارات عسكرية ومدنية وميناء واسع للسفن التجارية بطول 1200 متر وعمق 17 مترا ومستشفى عسكري وغرف عمليات وتضم 50 سريرا  والعديد من ميادين الرماية. 

الشق الجوي من قاعدة برنيس العسكرية – الجيش المصري

القوات الجوية الجيش المصري

حيث يضم عددا من الممرات الجوية كلا منها بطول 3 آلاف متر وعرض يتراوح بين 30 و45 مترا وعدد 2 ترمك، بالإضافة إلى عدد من دشم الطائرات بقوة تحصين كبيرة وتضم هنجرا عاما لصيانة وإصلاح الطائرات.

كما تشمل منطقة فنية تضم 45 مبنى ومنطقة إدارية بإجمالي 51 مبنى، ووحدات ميكانيكية ومدرعة وعناصر الإشارة ووحدات الحرب الإلكترونية ووحدات المراقبة ومجموعة الدفاع الجوي.

الشق البحري

يضم رصيفا بحريا حربية بطول ألف متر ليلبي احتياجات القطع البحرية ذات الغاطس الكبير حاملات الطائرات و الغواصات والفرقاطات والعديد من ميادين الرماية والتدريب لجميع أنواع الأسلحة، عدد من المنشآت الإدارية والسكنية، وعدد من المنشآت الخدمية، مثل مستشفى عسكري مجهز بجميع المعدات الطبية وغرف العمليات ويضم 50سريرا، وعدد من المنشآت الخدمية مثل محطة لتحلية مياه البحر بطاقة 3400 متر مكعب في اليوم تم ربط كافة المنشآت بشبكة من الطرق الرئيسية بإجمالي أطوال 40 كيلو متر وطرق داخلية بالقاعدة العسكرية بأطوال تصل إلى 110 كيلومترات 

وإلى جانب المنشآت العسكرية يوجد مطار مدني يتكون من ممر بطول 3650 مترا وعرض 60 مترا وترمك مدني يتسع لنحو ثماني طائرات وصالة ركاب لاستيعاب 600 راكب في الساعة وبرج مراقبة بطول 58 مترا.

قاعدة محمد نجيب العسكرية – الجيش المصري

قاعدة محمد نجيب العسكرية - الجيش المصري

وليست قاعدة محمد نجيب اقل شأن من البرينس وتعد قاعدة محمد نجيب العسكرية إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة كماً ونوعاً، والتي تم إنشاؤها في إطار إستراتيجية التطوير والتحديث الشامل القوات المسلحة لتحل خلفاً للمدينة العسكرية بمنطقة الحمام التي تم إنشاؤها عام1993مع دعمها بوحدات إدارية وفنية جديدة وإعادة تمركز عدد من الوحدات التابعة للمنطقة الشمالية العسكرية بما يعزز من قدرتها على تأمين المناطق الحيوية بنطاق مسئوليتها غرب مدينة الإسكندرية ومنطقة الساحل الشمالي والتي من بينها محطة الضبعة النووية وحقول البترول وميناء مرسى الحمراء ومدينة العلمين الجديدة وغيرها.

كل ما مضى لا اهمية له لولا أن في مصر 450 ألف جندي فاعل — وعشرات الآف من الضباط والخبرات العسكرية اضافة الى قوة بشرية متاحة تقدر بـ43 مليون نسمة تجعل من مصر قوة متكاملة ورادعة وحاسمة 

انهم رجال المهام الصعبة و العمليات الخطرة رجال الصبر و الجلد وأهل العزم وقوة البأس شعارهم الامانة و الشرف والتضحية شهادتهم حياتنا و حياة وطن لاجل وطن ولولاهم ما كنا هنا الشهيد هو البطل – عاش بطل ومات بطل   تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر  

المصدر: جلوبال فاير باور

اترك تعليقًا